جهاز تحلية مياه سبع مراحل

جهاز تحلية سبع مراحل هو أحد أنواع الأجهزة المستخدمة بشكل واسع في مجال تحلية المياه، فكما نعلم بأن وطننا العربي كما في كثير من البلدان حول العالم يعاني من نقص حاد في مصادر المياه الصالحة للشرب وبالتالي كثير من الأحيان يقوم الكثير من المواطنين بتطبيق أحد التقنيات المتطورة والتي انتشرت بشكل مكثف في هذا الوقت خاصة في منطقة الخليج العربي، وهي تقنية تحلية المياه وتكون تلك المياه بشكل أساسي قادمة من أنهار أو آبار وقد تكون ملوثة في كثير من الأحيان، حيث تمرر تلك المياه إلى الأنابيب الخاصة بتزويد مياه الشرب إلى المنازل ويتم تركيب اجهزة تحلية من أجل تنقية المياه قبل وصولها، وأحياناً تركب ضمن محطات تحلية المياة على نطاق واسع.
فلاتر تحلية, جهاز تحلية سبع مراحل

 

ما هو مبدأ عمل جهاز تحلية سبع مراحل؟

إن جهاز تحلية سبع مراحل هو أحد أهم أجهزة نثال، الشركة العاملة في المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر المملكة أحد أكثر الدول التي تعتمد بشكلٍ واسع على تقنية تحلية المياة وتحديداً مياه البحار وقد نجحت بشكل ملحوظ في تغطية جزء واسع من حاجاتها للمياه الصالحة للشرب والنقية عبر تلك التقنية.
إن مبدأ العمل الذي يقوم عليه جهاز تحلية سبع مراحل هو تمرير المياه عبر اجهزة تحلية مياة تلك والتي تتمثل بعملية تنقية شاملة تمثل سبع مراحل عالية الدقة وكل من تلك المراحل يؤدي مهمة محددة إلى أن تصل المياه في النهاية إلى منازلنا بأفضل شكل وأكثر عقامة.
ما هي مراحل التنقية في جهاز تحلية سبع مراحل؟
المرحلة الأولى: عبارة عن قرص مكون من فلتر قطني ويمثل ذلك الفلتر حاجز في وجه الملوثات من الحجم الكبير بشكل أساسي مثل صدأ الحديد أو التراب أو أي من أنواع الشوائب الأخرى الملوثة للمياه.
المرحلة الثانية: تتمثل بتواجد حبيبات من الكربون المنشط أو ما يعرف بالكربون الفعال ويمتاز الكربون بدور هام في القيام بامتصاص المواد العضوية مثل الكلور بالإضافة للملوثات الأخرى التي قد تتواجد في المياه مثل المذيبات العضوية والمبيدات الحشرية.
المرحلة الثالثة: كربون صلب ويكون لهذا النوع من الكربون دور مغاير لسابقه حيث يقوم باحتجاز كلٍ من الطحالب المائية والتي تكثر في المياه الواردة من الأنهار والبحار، كما أن الصدأ الذي لم يلتقطه الفلتر القطني في المرحلة الأولى يتم احتجازه أيضاً ضمن هذه المرحلة.
المرحلة الرابعة: تعتبر أهم خطوات ومراحل جهاز تحلية سبع مراحل حيث تمر المياه عبر غشاء ذو مسام صغيرة جداً تبلغ 0.0001 ميكرون، وتلك المسام كفيلة في منع عبور أي من المكونات والعناصر ذات التراكيز العالية من أملاح ومعادن، بالإضافة لأنها تضمن التخلص من القسم الأكبر من الفيروسات، كما أن المياه عند تلك المرحلة سوف تختار أحد طريقين: الأول خاص بعبور المياه الملوثة المحملة بكل تلك المكونات والملوثات وتصل تلك المياه إلى الصرف الصحي، والطريق الثاني خاص بعبور المياه النقية والتي سوف تستكمل المراحل.
المرحلة الخامسة: في هذه المرحلة يتم إمرار المياه ضمن قشيرات جوز الهند والكربون النشط اللذان سوف يمنحان المياه مذاقًا مقبولًا.
المرحلة السادسة: في هذه المرحلة يتم إضافة كلٍ من الأملاح المعدنية والمعادن مثل الكالسيوم إلى المياه وتلك المكونات هي موجودة في المياه الطبيعية بشكل تلقائي غير أن مراحل التنقية السابقة قد أدت إلى خسارة جزء هام منها يتم تعويضه عبر هذه المرحلة.
المرحلة السابعة: آخر مراحل جهاز تحلية سبع مراحل وهي مرحلة متطورة عن اجهزة تحلية مياة التقليدية واجهزة تحلية مياة المنزل، وهي تتعلق بإمرار أشعة قوية كفيلة في تعقيم المياه من أنواع البكتيريا المختلفة والتي تمكنت العبور من المراحل السابقة ويتم ذلك عبر تخريب الغلاف الخارجي لتلك البكتيريا.
إذاً محطات تحلية المياة واجهزة تحلية مياة المنزل التي تقدمها اجهزة نثال هي من أفضل الاجهزة على الإطلاق وكما لاحظتم مراحل التنقية والتعقيم التي تمر بها المياه والذي يجعلنا مطمئنين بشكل تام من صحة المياه التي نشربها بعد تنقيتها من جهاز تحلية سبع مراحل عدا عن الكفالة والصيانة، للحصول على الجهاز يُرجى التواصل والإستفسار أو الحجز والصيانة عبر الأرقام التالية:
هاتف: 0112782490
جوال: 0533304045

ليست هناك تعليقات:

تابعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعيه