أجهزة تحلية مياه منزلية: ما هي أهمية شرب الماء للبشرة ؟

أجهزة تحلية مياه منزلية: ما هي أهمية شرب الماء للبشرة ؟

قال الله سبحانهُ وتعالى: (وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ) سورة الأنبياء: 30، تدلّ هذهِ الآية على شيءٍ عظيم وهو أنّ الماء يتكوّن من الأكسجين والهيدروجين وهما العنصران الأساسيان الذان تقوم عليهما الحياة، ويشكّل الماء ثلثي وزنِ جسمِ الإنسان وأيضاً (84%) من وزنِ الدماغ، (80%) من وزن المُخ، و(90%) من وزن الخلايا الليمفاويّة، وبالتالي لا غِنى عن الماء للإنسان فهوُ مصدرُ الحياةِ لهُ على الأرض، وإذا تكلّمنا عن فوائد الماء للإنسان بشكل عام لن نستطيع أن نغطّي جميعَ الفوائد، وبالتالي دعنا نقوم بالتعرّفِ على أهميّة الماء للبشرة فقط من خلال هذا المقال.

أهمية شرب الماء للبشرة 

 هناكَ العديد من خبراءِ التجميل والبشرة ينصَحون دائماً باستهلاكِ الماء يومياً بما يقارب (6-8) أكوابٍ يومياً، وهذا الأمرُ يساعد ويعطِي الفوائد لجميع الأجهزة والأعضاء في جسم الإنسان، أمّا بالنسبةِ للبشرة فهيَ تفيدُ في:
  •  يحافظ على معدّل الرطوبة للبشرة.
  •  يعوّض الماء الذي يفقدهُ الجسم أثناء التعرّق.
  •  إخفاءِ الهالات السوداء عن البشرة، والتي يعدّ عدم شربِ الماء بكميّاتٍ كافية أحدِ أهمّ أسبابِ ظهورها، لأنّ الماء يقومُ على طردِ جميعِ أنواع السموم والشوائب من الجسم بشكلٍ عام، وهذهِ الشوائب تتركّز دائماً في المنطقة السفليّة منَ العين، وهذه المنطقة تحتوي على بشرةٍ رقيقة جداً وخالية نسبياً منَ الدهون، وبالتالي إذا ظهرت هذه الهالات السوداء تحت العين يجب الإكثارِ من شرب الماء. 
  • إنّ الإكثار من شربِ الماء يساعد على تليين وزيادةِ مرونة البشرة، وهذا الأمر يعطي اللمعان والنظارة للبشرة، وبالتالي إنّ البشرة التي يظهر عليها التجاعيد والشيخوخة أهمُّ سببٍ لظهورها قلّةِ شربِ الماء، خصوصاً في فصل الشتاء عندما يقلّ شربِ الماء، وبالتالي شربِ الماء يجب أن يكون يومياً بنفس الكميّة مهما كانت الظروف المناخيّة. 

  • حمايةِ البشرة منَ الحروق الجلديّة التي يكون سببها الشمس خصيصاً في فصلِ الصيف، ويساعد أيضاً في حمايةِ البشرة من الضربات الشمسيّة القويّة في الأجواء الحارّة.

  •  يساعدُ العين على تصفيتها من الاحمرار ويعطي المظهر اللائق للرموش، وبالتالي هذا الأمر يزيد من نظارة الوجه ويظهر جماله. الأوقات المناسبة لشربِ الماء يفضّل دائماً شربِ الماء في الفترات التالية وهي: قبل الإحساسِ بالعطش، لأنّ العطش يدلّ على فقدانِ الجسم لكميّاتٍ كبيرة منَ الماء.

  •  في الصباح الباكر على الريق. قبل أو بعد الوجبات الرئيسيّة في اليوم وفي أيّ وقتٍ منَ النهار. عدم شربِ الماء قبلَ النوم مباشرة، ويفضّل شرب الماء قبل نصف ساعة منَ النوم.

ليست هناك تعليقات:

تابعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعيه