فلاتر مياه: ما هو سبب خمول الجسم ؟

فلاتر مياه: ما هو سبب خمول الجسم ؟



ما رأيك ما هي أسباب الكسل؟
 هل هو نوع من إضطراب وراثي ينتقل عبر العائلة؟ سيكون لهذه الفرضية فرصة جذابة لأي شخص يعاني من الكسل، ولكن في النهاية لم تكن مرضية بما فيه الكفاية بالنسبة لأولئك منا الذين يريدون حقاً فهم المشكلة ، قد نعتقد أيضاً أن سبب الكسل ناتج عن وجود الفلوريد في الماء، و ربما هناك بعض الأدلة الغامضة لدعم هذا، ولكنها غير كافية ، لتحديد ما سبب الكسل في الواقع ؟ و في هذه المقالة سنذهب لعرض الركائز الثلاث للكسل ، هذه هي ثلاثة عوامل منفصلة تعتبر مسؤولة عن الكسل وعدم تواجد النشاط لدى الأفراد . 





الركائز الثلاث هي :

 1. وجود إلهاء : إي قوة خارجية تمنعك من إتخاذ إجراء ، ويعتبر الإلهاء من الأمثلة الشائعة في الإلهاء ، وكما يمكن أن تتعرض للإلهاء في طريق قيامك بالأمر مما يمنعك من فعل الأشياء التي تريد القيام بها ، ويمكن أيضاً أن تصنف الإنحرافات والأشياء التي يمكن أن تؤخر العمل ضمن الملهيات ، كما أن تعدد المهام الحديثة يعد سبباً في اللإهاء حيث يضع أشياء كثيرةً جداً و مختلفةً أمامنا دفعةً واحدة.


 2. التسويف : يشكل سبباً نفسياً للكسل وهذا يعني أساساً أنك تماطل لفعل الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها أو الواجبة عليك ، و قد يبدو هذا شبيهاً إلى حد ما بالإلهاء، ولكن الفرق يكمن في حقيقة أن التسويف هو عامل داخلي ، حيث أنها تأتي من داخل عقلك، ويمكن أن تكون ناجمة عن عوامل مختلفة مثل الخوف من النتائج السلبية، أو عدم التمكن من العثور على نقطة للبداية.


 3. قضايا نمط الحياة : يمكن أن يشكل سوء التغذية ونقص الفيتامينات والمعادن ، أو عدم الممارسة الكافية للأنشطة اليومية إعتياد الجسد على الخمول ويترك الجسد مع القليل من الطاقة ، فعلى سبيل المثال، إذا كان لديك نظام غذائي غير صحي متشكل من الوجبات السريعة والوجبات الخفيفة السكرية والمشروبات التي تؤدي إلى إرتفاع نسبة الهرمون في الجسم ، فإنك سوف تشعر بالكسل ولنرجع بك ولنجعلك تفكر في آخر مرة قمت فيها بتناول الطعام غير الصحي ، هل شعرت بعده بالتعب والكسل لساعة أو نحو ذلك في وقت لاحق؟) 



إنّ معظم الناس الذين يشكون كسلاً تعود بشكل من الأشكال إلى كل من أركان الكسل الثلاثة السابقة و من خلال تدمير أثر هذه الركائز المختلفة، سوف تتغلب على الكسل وتصبح أكثر حماساً ونشاط .

ليست هناك تعليقات:

تابعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعيه