أجهزة تحلية مياه منزلية:ما هي طرق تنظيف الجسم من السموم ؟

ما هي طرق تنظيف الجسم من السموم ؟


السموم في جسم الإنسان

 يعتبر الإنسان من أكثر الكائنات الحية عرضةً للمرض، فكثيراً ما يُصاب بالإرهاق، والتعب، والألم، والصداع، وعسر الهضم، ومشاكل في البشرة والشعر، واختلال في عمل أحد الأعضاء؛ فجميع هذه الأمراض ناتجة عن مجموعة من السموم المتراكمة في الجسم. هنالك الكثير من الأعضاء القادرة على تخليص الجسم من السموم؛ كالكبد، والرئتين، والكلى، والمرارة، ولكن بسبب وجود كمٍّ هائل من الملوّثات في وقتنا الحاضر، أصبح لا بدّ من اتّباع طرق قادرة على تخليص الجسم من تلك السموم، وفي هذا المقال سنتطرّق إلى مسبّبات السموم في الجسم، وطرق التخلّص منها.




 مسببات السموم في الجسم 

الأشعة الناتجة من الأجهزة الخلوية، والتلفاز، والحاسوب. 

الدخان الناتج من المصانع، والسيارات، وحرق المواد البلاستيكية.

 تناول المشروبات الغازية، والكحول، والعصائر المصبوغة، والدخان، والأرجيلة.

 المواد الحافظة الموجودة في الكثير من الأطعمة المعلّبة والجاهزة. بعض أنواع العقاقير الطبية.

 المنظّفات الكيميائيّة التي تُستخدم بشكلٍ يوميّ لتنظيف المنازل. تناول أطعمة تحتوي على كمٍّ هائل من الزيوت والدهون.





 طرق تنظيف الجسم من السموم


  •  شرب كميّاتٍ وفيرة من الماء، فيجب شرب ما يزيد عن لترين منه يومياً؛ فهو ينظّف الجسم ويخرج السموم معه على شكل عرق، أو بول.



  •  الإكثار من تناول الخضروات؛ وذلك لاحتوائها على مجموعة كبيرة من الألياف القادرة على إذابة الدهون السامة، وإخراجها على شكل فضلات من الجهاز الهضمي، وأكثر أنواع الخضار قدرةً على تنظيف السموم وإزالتها البصل، والثوم، والفلفل الحلو، والبندورة، والبروكلي، والخيار. 

  • الإكثار من تناول الفاكهة الطازجة؛ كالتفاح، والموز، والحمضيات بأنواعها، والبطيخ.

  •  الإكثار من تناول العصائر الطبيعيّة الطازجة المحضّرة منزلياً؛ فهي تساعد على تنشيط عمل كلٍّ من الكلى، والكبد، وبالتالي تخليص الجسم من السموم. 

  • ممارسة الرياضة بشكلٍ يومي؛ فالرياضة عبارة عن تغذية روحيّة وصحية للجسم، فهي تُنشّط الأجهزة في الجسم على القيام بعملها، وأيضا تُخرج السموم على شكل عرق.

  • تناول المكسّرات غير المحمّصة أو غير المملحة؛ فهي تحتوي على مجموعة من القيم الغذائية القادرة على مساعدة الأعضاء كي تتخلّص من السموم.

  •  تناول قدر كبير من البقوليات وجعلها موجودة بشكلٍ يومي على المائدة؛ كالقمح الموجود بالخبز، أو تحضير بعض أنواع الشوربات من الشوفان، والفول، والعدس. تناول بعض أنواع الأعشاب الطبيعية؛ كالبانونج، والزعتر، والميرامية، والشاي الأخضر؛ فالعناصر الموجودة فيها بالإضافة لمضادات الأكسدة، يعملان سوياً على تنظيف الجسم من السموم، ويفضل شرب منقوع تلك الأعشاب على الريق.

  •  تناول الأسماك الطازجة، والابتعاد عن الأسماك غير معروفة المصدر، خاصّةً أنها ظهرت أنواع كثيرة من الأسماك التي تنمو في المياه العادمة. الابتعاد عن التدخين، وشرب المشروبات الغازية والكحول، والوجبات السريعة. 

ليست هناك تعليقات:

تابعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعيه