جهاز تحلية مياه: ما هي فوائد شرب الماء للشعر ؟

جهاز تحلية مياه: ما هي فوائد شرب الماء للشعر ؟

لا يخفى على أحدٍ أهميّة شرب المياه بشكل عام على الصحّة، فقد يمكن للشخص الاستغناء عن تناول أيّ نوع من المأكولات أو المشروبات دون أن يصاب بأذىً إلّا الماء، فإذا امتنعنا عنه ليوم واحد أو أكثر فإننا سوف نتعرّض لمشاكل صحيّة كبيرة قد تؤدي إلى الوفاة؛ فالماء يحيي أعضاء الجسد وخلاياه الداخلية، ويمنحها الرطوبة المطلوبة، ويحفظ أجسامنا من الجفاف.


 ولا بدّ أن نعلم بأنّ كتلة أجسامنا يتكوّن 60-80% منها من الماء، ويجب أن نتناول يومياً كميّةً وافرةً من السوائل خصوصاً الماء، وذلك كي نحافظ على هذا المعدّل في الجسم، لغرض التخلص من سموم الجسم، ومنح أعضاء الجسم الطاقة للقيام بالوظائف الحيوية بكفاءة. وينصح بتناول ثمانية أكواب من الماء يومياً مع اختيار الأوقات المفضّلة لذلك؛ كشربها على الريق في الصباح الباكر، أو قبل الطعام بساعة، أو بعده بساعة، أو قبل النوم. 


فوائد شرب الماء للجسم

  • يفيد شرب الماء في إبعاد الشعور بالتعب العام والإرهاق الّذي قد يكون ناتجاً عن جفاف الجسم وعدم كفاية السوائل فيه، مما ينعكس على رداءة أداء الجسم وصعوبة قيامه بوظائفه الحيويّة اليومية .

  •  يساعد شرب الماء على تحسين الحالة النفسية للفرد وتحسّن المزاج العام، وتخفيف حدة الاكتئاب؛ حيث إنّ جفاف الجسم من السوائل يؤدّي إلى تعكّر المزاج وعدم القدرة على التركيز والتفكير السليم.

  •  يساعد شرب المياه على علاج الصداع العادي والصداع النصفي " الشقيقة " الناتج عن جفاف الجسم من السوائل . 

  • يحسّن شرب المياه عمليّة الهضم، ويمنع حدوث الإمساك، ويسرّع عملية إخراج الفضلات والسموم من الجسم .

  •  يساعد شرب الماء قبل الوجبة الرئيسية بفترة على إنقاص الوزن؛ لأنّه سيملأ المعدة، ويعطي شعوراً بالشبع، مما يقلّل كميّة الأكل المتناولة. 

  • يحافظ شرب الماء على حيوية البشرة ونعومتها، ويجعلها خاليةً من الحبوب والبثور والتجاعيد والخطوطة الرفيعة والندب والبقع، ويجعلها شابّةً نضرةً دوماً.

  •  يساعد شرب الماء على إزالة بقايا الطعام من بين الأسنان بعد تناول الوجبات، وتطهير الفم، وقتل البكتيريا، وإزالة الروائح الكريهة الناتجة عن جفاف الفم.

  •  يحسّن شرب المياه الدورة الدمويّة، ويعمل على نقل الغذاء والأكسجين للخلايا المختلفة في كلّ مناطق الجسم. فوائد شرب الماء للشعر يغذّي شرب الماء الشعر وجذوره؛ حيث يوفّر له مجموعة كبيرة من الفيتامينات والأملاح المعدنيّة اللازمة لنموه، كما يمنح خلايا الجسم الطاقة اللازمة لها، وهي المسؤولة عن إنبات الشعر، كما يقوّي الماء الجذور، ويمنع تساقط الشعر؛ فهو يحافظ على رطوبته ولمعانه وملمسه الناعم، ويحفظه من الملمس الخشن الجاف، ويحميه من التلف والتساقط والتقصّف، كما يخلّص الماء الشعر من مشاكل قشرة الرأس والتهاب الجلد الدهني، كما يساعد شرب الماء على تسريع عمليّة نمو الشعر وزيادة طوله، كما يعمل الماء على تنشيط النهايات العصبيّة لتعزيز حيوية جذور الشعر وتقويتها. 

ليست هناك تعليقات:

تابعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعيه