أجهزة تحلية مياه منزلية: ما هي طريقة مغنطة الماء ؟

أجهزة تحلية مياه منزلية: ما هي طريقة مغنطة الماء ؟

المياه هي أساس الحياة، وأساس قيام الحضارات وقوة الدول، فمنذُ القدم كانت الحضارات تنشأ بالقرب من منابع الماء النقي وكانت الحروب تقوم للسيطرة عليها واحتكارها، ومع التضخم السكاني الكبير الذي حدثَ في الأعوام الأخيرة ازدادت الحاجة للمياه بشكل كبير واتجه العلم والعلماء نحو البحث عن أساليب للمحافظة على المياه ومعالجتها .

طريقة مغنطة الماء 


 هناك العديد من الطرق المستخدمة في الوقت الحالي لمعالجة المياه ومنها تحلية المياه والتي تقوم على إضافة مواد كيميائة مثل الفلور والكلور إلى الماء مما يفقده العديد من خصائصه الحيوية والذي يمكن أن يسبب الضررلجسم الإنسان نظراً للمواد الكيميائية الضارة التي يحتويها، لهذا أصبحَ الناس يفضلون استخدام تقنية مغنطة المياه والتي تقوم على معالجة المياه بذات الطريقة التي تحصل في الطبيعة. 

جهاز مغنطة المياه

 هو جهاز يتكون من أنابيب مغناطيسية " فلاتر" يقوم بمغنطة الماء المار من خلاله ليكسبه العديد من الخصائص الحيوية المفيدة وهي عملية تقوم على تقليد ما يحدث في الطبيعة تماماً، بهدف تغيير الخواص الفيزيائية والكيميائية للمياه، وإن عملية المغنطة تقوم بترتيب الشحنات الموجودة في الماء ممّا يؤدي إلى تحسين خصائصه مثل، الذوبانية، والتوصيل الكهربائي، والتبخر وغيرها الكثير، وأثبتت الدراسات أنّ للماء الممغنط فوائد كبيرة للإنسان والحيوان والنبات. 


الفوائد الصحية للماء الممغنط

  •  يعمل على تذويب الترسّبات الموجود في الأوعية والشرايين وذلك بسبب خصائصه الذوبانية وبالتالي يعمل على تقليل ضغط الدم ويعمل على تسهيل حركة الدم خلال الجسم وبالتالي تقليل الجهد الذي تقوم به عضلة القلب.

  •  يساعد على التئام العظام المكسورة وفي علاج التهابات المفاصل وذلك لأنّه يقوم بتغيير حركة أيونات الكالسيوم حيثُ يساعد على هجرتها إلى العظام المكسورة وأخذها من المفاصل الملتهبة. 

  • رفع قدرة الجهاز المناعي حيثُ إن الماء الممغنط أكثر نشاطاً من الناحية البيولوجيّة، وبالتالي فهو يساعد في تحسين حركة الدم وإيصاله إلى الأنسجة المختلفة. 

  • زيادة نسبة الاكسجين في الدم .

  •  علاج الحصى والترسبات الموجودة في الكلى حيثُ إنه قادر على تذويب الأملاح بوقت قياسي.

  •  يساعد بشكل كبيرعلى التخلص من الجراثيم والمواد الكيميائية لذلك يفضل استخدامه في أحواض السباحة.

  •  يساعد على علاج حموضة المعدة .

  •  تناول كوب من الماء الممغنط يومياً يؤدي إلى إعادة الحيوية والنشاط للجسم ويمدّ الشخص بالطاقة اللازمة لإنهاء أعماله.

  •  يساعد على التخلص من مشكلة ملوحة التربة. إنّ مغنطة المياه تعتبر من التقنيات الواعدة والتي يمكن أن تحل مشكلة كبيرة عانت منها البشرية لقرون كبيرة ألا وهي مشكلة نقص المياه.

ليست هناك تعليقات:

تابعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعيه