أجهزة تحلية مياه: فوائد شرب الماء بكثرة للتخسيس

أجهزة تحلية مياه: فوائد شرب الماء بكثرة للتخسيس


لايشرب الإنسانُ الماء فقط في حال أراد ترطيب فمه وريقه إذ إنّ شعور الإنسان بالعطش يعني وصول الجسم لحالة من الجفاف، وهذا يعني عدم تناول كميات مناسبة للماء تناسب احتياجات الجسم، فالشعورُ بالتعب والإرهاق والإجهاد وتغيّر لون البول إلى اللّون الأصفر المركّز المائل إلى البرتقاليّ هي العلاماتُ الظاهريّةُ التي يشعر بها الشخص المصابُ بالجفاف، ويُعاد امتصاص الماء الذي ترشّحه الكلى للتخلّص منه في حالة الجفاف للتعويض عن نقص الماء؛ ممّا يؤدّي إلى احتباس السوائل والانتفاخ. والكميةُ اللازمةُ من الماء للإنسان للمحافظة على حيويته ونشاطه هي ثمانية أكواب وتزيدُ في حال كان الإنسانُ بديناً أو يمارس نشاطاً رياضيّاً، ومشكلةُ الوزن الزائد مشكلةٌ تؤرقُ الكثيرين، ويبدؤون بالبحث على وصفات رجيم وممارسة التمارين الشاقة والذهاب للطبيب لإنقاص الوزن وحرق الدهون، ولا يستغلّون عنصر الماء الفعّال والطريقه البسيطه لإنقاص الوزن، إذ إنّ لشرب الماء أهمّيّةٌ بالغةُ في إنقاص الوزن وفيما يلي أهمُها. 



ما هى فوائد شرب الماء للتخسيس ؟

  • يساعدُ شرب الماء على التقليل من شهيّة الإنسان للطعام، فشربُ الماء بكمّيّات تناسب الجسم يعني التقليل من الشعور بالجوع.

  •  الماءُ له علاقة وطيدةٌ في صحّة الجهاز الهضميّ والمساعدة على الهضم، وهذا يعني الشعور بالراحة وعدم الشعور بالانتفاخ، أوعسر الهضم وكذلك التقليل من الاضطرابات الهضمية.

  •  يقللُ الماءُ من الكولسترول في الجسم، وخاصّةً إذا ماتمّ تناوله على الريق صباحاً، وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن، وسلامة القلب والشرايين. 

  • الماءُ يساعدُ الكبد في تحويل الدهون إلى طاقة، وبالتالي التقليلُ من الدهون المتراكمة وتقليل الوزن، وعدم تناول الماء يعني تركز الماء في الكليتين والإضرار بها وكذلك زيادة العبء على الكبد لحرق المزيد من الدهون. 

  • شربُ الماء بكثرة يعمل على منع احتباس السوائل بالجسم، وعدم تناول الجسم لكمية مناسبة من الماء يعني احتفاظ الجسم بجزء منه وهذا يعني زيادةٌ في وزن الشخص. شربُ الماء بكثرة يكافحُ الإمساك وبالتالي إزالة السموم والتقليل من انتفاخ البطن.

  •  شرب الماء بكميات وفيرة يمدُّ الجسم بالحيوية والنشاط اللازمين لممارسة الحياة اليومية وذلك من خلال تخليص الجسم من السموم المتراكمة به وبالأخص في فترة الصباح الباكر، فعند شرب كوبين من الماء على الريق صباحاً يتخلّص الجسم من السموم المتراكمة به وبالتالي يعطي الجسم الطاقة لممارسة التمارين الرياضيّة.

ليست هناك تعليقات:

تابعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعيه