أجهزة تحلية المياه المنزلية - مقالة مهمة

ضمن عالم تحلية المياه يتوفر أنواع كثيرة من جهاز تحلية مياه منزلية خمس مراحل او ست وسبع مراحل وغير تلك الأجهزة التي تختلف فيما بينها البين بعدد مراحل التقنية والمعالجة التي تمر المياه بها ويبقى السؤال الأبرز حول نوع جهاز تحلية المياه او ما تسمى بـ محطات تحلية مياه منزلية وأياً منها هو الجهاز الأفضل الذي سنقوم بإقتنائه، وسنحاول هنا إيضاح وتقريب الرؤية من الجانب العلمي لعملية تحلية المياه وشرح تفاصيل تلك المراحل من التنقية.

http://www.t7lih.com/search/label/%D8%A3%D8%AC%D9%87%D8%B2%D8%AA%D9%86%D8%A7


ماهو جهاز تحلية المياه ؟

يمكننا أن نعرف اجهزة تحلية مياه، أو ما يعرف باسم محطات تحلية المياة بأنها عبارة عن أجهزة تم ابتكارها ضمن نطاق التقدم التكنولوجي وضمن إطار تطوير مبتكرات تقنية تعمل على إيجاد حلول عملية لمشاكل يعاني منها العالم، حيث تعد مشاكل ندرة المياه الصالحة للشرب ضمن الكثير من المناطق حول العالم بالإضافة إلى معظم بلدان الوطن العربي ضمن منطقة الخليج العربي والأردن ومصر، من المشاكل المتزايدة مع الوقت، ويعتبر انعدام التوازن المائي أمرًا مقلقًا لمستقبل البلاد ومن هنا نشأت فكرة استخدام تقنية تحلية المياة واجهزة تحلية مياة المنزل.

حيث يتم ضخ المياه عبر التمديدات الواصلة إلى المنازل ولكن قبل القيام بوصولها إلى المنازل فإنها تمر عبر محطات تحلية المياة الكبيرة أو عبر محطات أصغر منها حجماً خاصة للاستخدام المنزلي وتزال جميع الشوائب والمكونات التي تحول تلك المياه من مياه غير صالحة للشرب إلى مياه نقية يمكن استخدامها للشرب بكل أمان.

أجهزة تحلية المياه المنزلية





أنواع اجهزة تحلية المياة:

إن التفريق في أنواع تلك الأجهزة ترتكز على أمرين أساسيين الأول وهو الأهم الجودة، والثاني هو عدد مراحل التنقية، حيث تنتشر الكثير من أجهزة المياه ضمن الأسواق والتي تختلف مسمياتها وهنا علينا الانتباه من أن نكون ضحايا لتلك المسميات أو أن نقوم بالشراء على أساس الأسماء الشهيرة والتي قد تكون نجحت ضمن تطوير أجهزة كهربائية أو تقنيات معينة غير أن مجال تحلية المياه يحتاج إلى خبرات ومهندسين يطورون أجهزة تحلية المياه، ومن ثم يجرون عليها تجارب واختبارات مطولة ومن ثم يقومون بطرح المنتج على السوق وهنا يمكن ذكر اجهزة نثال التي أنتجت جهاز تحلية خمس مراحل وسبع مراحل وغيرهما الكثير وكانت رائدة وناجحة بشكل باهر في تقديم منتج تقني عالي الجودة جعل من المؤسسة التي تديرها مؤسسة رسمية وتحمل سجل تجاري منح لها من قبل وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية س.ت 001000197358.


أجهزة تحلية المياه المنزلية


مراحل جهاز فلاتر تحلية المياه :

·         أولاً فلتر قطني: إزالة مواد مترسبة مثل الصدأ والشوائب وبقايا ذرات التراب العالقة.
·         ثانياً حبيبات كربون منشطة: امتصاص المواد العضوية المتواجد في المياه ولاسيما الكلور.
·         ثالثاً كربون صلب: إزالة الطحالب والصدأ وتعديل طعم المياه بشكل أفضل.
·      رابعاً غشاء ذو مسام دقيقة: يبلغ حجم المسام فيه 0.0001 الأمر الذي يمنع مرور كلٍ من جزيئات المعادن والأملاح . بالإضافة إلى الفيروسات التي لن تستطيع المرور عبر تلك المراشح الدقيقة وسيتم نقل المكونات السابقة إلى قطعة منفصلة ملحقة بالجهاز ليتم لاحقاً سحبها باتجاه مياه الصرف.
·        خامساً كربون نشط وقشيرات جوز هند: تعد هذه المرحلة بشكل أساسي من أجل منح المياه طعم مقبول.

تُعتبر مؤسسة نثال العالمية من أفضل مؤسسات تحلية المياه في مدينة الرياض والتي تعمل بكادر من المهندسين والفنيين ذوي الخبرة في مجال التحلية لأكثر من 10 سنوات.

فإذا اردت الحصول على جهاز تحلية ماء او على عدد من أجهزة تحلية المياه المنزلية في الرياض ما عليك إلا الإتصال بالأرقام التالية:
هاتف: 0555351448
جوال: 0555633957

وسيقوم مسؤول المبيعات في مؤسسة بيع وتركيب أجهزة التحلية بإفادتك بالعمليات والمراحل التي يقوم بها جهاز التحلية المنزلي وعرض الأسعار التي تعتبر من افضل الاسعار ضمن مدينة الرياض.

ليست هناك تعليقات:

تابعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي